أماكن خرجت منها أفلام هوليود..فتحولت لمزارات سياحية (شاهد)

Great Rift Valley (picture-alliance/Wildlife/S. Muller)

 

سيد الخواتم

وظّف المخرج بيتر جاكسن أراضي وطنه نيوزيلندا كمسرح لوقائع فيلم سيد الخواتم. مواقع تصوير مشاهد الفيلم باتت محجا يقصده المعجبون من جميع أنحاء العالم.

و (ماتا ماتا)، نيوزيلندا؛ هي واحدة من أكثر الوجهات إثارة في سلسلة الفيلم، وضعها محبو “سيد الخواتم وثلاثيات الهوبيت” للاختيار عندما يتعلق الأمر بالسبل التي يمكن أن يروا هوبيتون بأنفسهم، ويقع موقع التصوير على أراضٍ زراعية خاصة بالقرب من ماتاماتا، نيوزيلندا، وأعيد بناؤه بالكامل ويمكن استكشافه خلال جولة رائعة لمدة ساعتين. وخلال الجولة يمكن لعشاق الفيلم الدخول في ثقوب الهوبيت، نُزل الأخضر التنين، والطاحونة، وجسر مزدوج يتقوس وغيرها من الهياكل والحدائق التي بنيت للأفلام، وبالنسبة لأولئك الذين لا يريدون المغادرة، يوفر بعض منظمي الرحلات السياحية إقامة في الأراضي الزراعية بين عشية وضحاها.

قائمة شندلر

– (بلاسزو) معسكر العمل، بولندا؛ بفضل فيلم ستيفن سبيلبرغ المهم “قائمة شندلر” أصبحت قصة معسكر الاعتقال بلاسزو مألوفة لمراقبي الأفلام في جميع أنحاء العالم.

ويقع المعسكر النازي، في منطقة بودجورزي، 10 كيلو متر خارج مدينة كراكوف، وسلط عليه الضوء في الفيلم في المقام الأول عندما تعلق الأمر بالقسوة الصادرة عن القائد آمون غوت، وعلى الرغم من أن المنطقة قد تغيرت منذ ذلك الحين، إلا أن منزل غوت ما زال قائمًا، بعد أن عاد إلى العائلة التي تملكه بعد الحرب.

مدينة الأشباح

Lone Star Township –  كونتراباندو، تكساس هي مدينة أشباح تم بناؤها في البداية على أنها موقع تصوير للعام 1985 لفيلم Western Uphill All The Way، ولكنها تعرف أكثر بفيلم Lone Star العام 1996. والفيلم الأخير تألق فيه كريس كوبر، وكريس كريستوفرسون، وماثيو ماكونهي، وإليزابيث بينا ويستطيع المعجبون استكشاف جميع المباني، ومع ذلك، لا ينبغي أن تندهش جدًا عندما تطأ قدمك، وتدرك أن المباني واقعية للغاية.

التلال لها عيون

في منطقة سوس ماسة درعة، المغرب؛ تم تصوير الطبعة الجديدة العام 2006 من فيلم الرعب الكلاسيكي، التلال لها عيون، في موقع في المغرب، حيث تم نصب محطة بنزين هافن- ولا تزال قائمة.

وللعثور عليها، وذلك ببساطة تحتاج 15 دقيقة بالسيارة على طول الطريق الصحراوي من ورزازات إلى أغادير في الجزء الجنوبي من البلاد، ومن هناك، يمكن التفكير في العودة إلى ورزازات؛ حيث تعد المدينة نقطة الانطلاق للكثير من الرحلات السياحية عبر الصحراء.

 

أضف تعليق

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن