أول هاتف ذكي من نوكيا في السوق الصينية حصريا

من المقرر أن يُطرح في السوق الصينية حصريا أول هاتف ذكي من إنتاج شركة نوكيا الفنلندية.

وسيُطرح الهاتف الجديد بالشراكة مع شركة الانترنت المحلية العملاقة “جيه دي دوت كوم”.

وقال فريق تصميم الهاتف الجديد “نوكيا 6” كما ورد علي موقع “بي بي سي عربي ” إنه يعتقد أن “التصميم المميز” للجهاز سيلقى قبولا لدى عملاء السوق المحلية في الصين.

وجاء الإعلان عن هاتف نوكيا الذكي في اليوم الأخير لمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، والذي شهد إطلاق هواتف محمولة وأجهزة جديدة.

ولم تعُد نوكيا تُصنع هواتف تحمل اسمها، لكنها منحت ترخيص استخدام علامتها التجارية لشركة فنلندية أخرى تحمل اسم “اتش ام دي غلوبال”.

وحتى الآن فإن الهواتف الوحيدة التي طُرحت بموجب هذه الصفقة هو موديلات لما تُعرف بالهواتف المميزة، وهي هواتف أقل مستوى من الهواتف الذكية.

هاتف نوكيا
شركة اتش ام دي غلوبال قد تنتظر لطرح تفاصيل هواتف ذكية أخرى بنظام أندرويد في أسواق أخرى لحين عقد اجتماع المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي تستضيفه مدينة برشلونة الأسبانية في فبراير المقبل

وكانت هناك حالة ترقب شديد لهاتف نوكيا المتطور الجديد الذي يعمل بنظام أندرويد، وهو يؤشر لعودة الشركة الفنلندية الشهيرة إلى سوق الهواتف الذكية بعد إنتاج سلسلة من موديلات هواتف ويندوز.

وكانت مايكروسوفت استخدمت لفترة وجيزة علامة نوكيا التجارية لنحو عام بعد أن اشترت وحدة إنتاج هواتف نوكيا المحمولة في عام 2014.

وكانت نوكيا قد سيطرت على سوق الهواتف المحمولة، لكنها واجهت مصاعب بعد إطلاق هواتف “أيفون” من إنتاج أبل الأمريكية قبل عقد من الزمن وطرح غوغل لنظام تشغيل أندرويد بعد ذلك.

وكانت شركة “اتش ام دي غلوبال” أشارت في وقت سابق إلى أنها ستطرح في عام 2017 هواتف عديدة تحمل علامة نوكيا وتعمل بنظام أندرويد.

ومن المتوقع أيضا أن تعلن الشركة الجديدة تفاصيل بعض من أحدث إصداراتها على الأقل خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي تستضيفه مدينة برشلونة الأسبانية في فبراير/شباط المقبل.اتش ام دي غلوبال تبيع في أجزاء من العالم الهواتف المميزة، وهي هواتف أقل من مستوى الهواتف الذكية، من بينها نوكيا 150

وقالت الشركة في بيان لها إن “القرار الذي اتخذته اتش ام دي لإطلاق أول هاتف ذكي من إنتاجها في الصين هو انعكاس للرغبة في تلبية احتياجات العالم الحقيقي للمستهلكين في أسواق مختلفة حول العالم.”

وأضاف: “من خلال وجود أكثر من 552 مليون مستخدم للهواتف الذكية في الصين في عالم 2016، وهو رقم من المتوقع أن يزيد لأكثر من 593 مليون مستخدم بحلول 2017، فإنها تمثل سوقا استراتيجية مهمة حيث يحظى التصميم المميز والجودة بتقدير كبير من جانب المستهلكين”.

ويعمل الهاتف الجديد “نوكيا 6” بأحدث نسخة من نظام أندرويد “7.0”، ويتمتع ببعض المزايا أبرزها وجود شاشة “عالية الدقة بالكامل” حجمها 5.5 بوصة ومستوى دقة 1080 بيكسل، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بمستوى دقة 16 ميغا بيكسل، ويحتوي على ذاكرة بسعة أربعة غيغابايت وقدرة تخزين تصل إلى 64 غيغابايت.

أضف تعليق

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن