الخارجية الأكرانية تستدعي سفير إسرائيل علي خلفية إلغاء زيارة رئيس الوزراء الأوكراني إلى تل أبيب

وكالات

أعلنت الخارجية الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن نظيرتها الأوكرانية استدعت السفير الإسرائيلي في كييف، “إيلي بيلوتسركوفسكي”، على خلفية إلغاء تل أبيب زيارة رئيس الوزراء الأوكراني إلى البلاد.

وقالت الوزارة، في تصريح ذكرته “وكالة الأناضول” نسخة منه: إن “وزارة الخارجية في كييف استدعت السفير بيلوتسركوفسكي، لاجتماع توضيحي على خلفية القرار الإسرائيلي المتعلق بزيارة رئيس الوزراء الأوكراني فولوديمير غرويسمان، إلى تل أبيب، التي كانت مقررة خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وأعلن مسؤول إسرائيلي كبير، السبت الماضي، إلغاء رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، زيارة كانت مقررة خلال الأيام القادمة لنظيره الأوكراني فولوديمير غرويسمان، إلى تل أبيب.

وأشار المسؤول، في تصريحات نقلتها صحيفة “هآرتس”، إلى أن أسبب إلغاء الزيارة تعود إلى تصويت أوكرانيا لصالح قرار مجلس الأمن الدولي المناهض للبناء الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية.

وأمس الأحد، قالت الخارجية الأوكرانية، في بيان لها، إن تصويت كييف لصالح قرار مجلس الأمن المناهض للاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، “هو أحد متطلبات سياستنا التي تحترم القانون الدولي”.

وأضافت: “كييف تتبنى لسنوات موقفا ثابتا ومتوازنا حيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وتعمل كي تعيش الدولتان بسلام”.

وأصدر مجلس الأمن، الجمعة الماضي، قرارًا بموافقة 14 دولة من أصل 15، يطالب فيه إسرائيل بوقف الاستيطان بشكل فوري وكامل في الأراضي الفلسطينية.

أضف تعليق

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن