بالصور.. «أبوتريكة» مع أساطير الكرة في مباراة ودية على هامش حفل «فيفا»

أقيمت المباراة صباح الإثنين، بين موظفي «فيفا»، وعلى رأسهم جياني إنفانتينو ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم،

 

شارك محمد أبوتريكة، صانع ألعاب الأهلي والمنتخب الوطني السابق، في مباراة لنجوم حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي سيقام مساء الإثنين، في زيوريخ، للإعلان عن جوائز «فيفا » للأفضل في العالم.

وأقيمت المباراة صباح الإثنين، بين موظفي «فيفا»، وعلى رأسهم جياني إنفانتينو ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وفريق ضم عدد كبير من نجوم كرة القدم السابقين، في مقدمتهم الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا، ومواطنه جابرييل باتيستوتا، بالإضافة إلى الفرنسيين دافيد تريزيجيه وإريك أبيدال والحارس فابيان بارتيز، والإسبانيان، كارلوس بويول وميشيل سلجادو، والأسطورة الهولندية ماركو فان باستن، فضلًا عن النجم المصري محمد أبوتريكة.

وجاءت المباراة على هامش حفل «فيفا» للإعلان عن جوائز الأفضل في العالم، حيث تنافس على جائزة أفضل لاعب كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، الفائز بجائزة الكرة الذهبية من مجلة فرانس فوتبول مؤخرًا، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي أنطوان جريزمان.

كما تنافس على جائزة أفضل مدرب كل من الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريـال مدريد، والإيطالي كلاوديو رانييري، المدير الفني لليستر سيتي الإنجليزي، وفيرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب البرتغالي.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس «فيفا»، الثلاثاء، لمناقشة الاقتراح المقدم من جياني إنفانتينو، بزيادة عدد المقاعد في بطولات كأس العالم بداية من نسخة 2026.

ووفقًا للمقترح الذي تقدم به إنفانتينو، من المقرر زيادة المقاعد في نهائيات المونديال من 32 منتخبًا كما هو عليه الحال الآن إلى 40 منتخبا أو 48 منتخبا بداية من نسخة 2026، حيث ستسير النسختان المقبلتان في 2018 بروسيا و2022 بقطر على نفس النظام المعمول به منذ كأس العالم 1998 بفرنسا والذي يعتمد على تقسيم المنتخبات الـ32 المشاركة على ثماني مجموعات بكل منهما أربعة منتخبات ليتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني الذي يقام بنظام المواجهات الفاصلة مثل باقي الأدوار التالية حتى النهائي.

أضف تعليق

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*