بالصور .. “سانت كاترين” متجمدة من الثلوج .. 4 تحت الصفر درجة الحرارة

لم يؤثر سقوط الثلوج على حركة التوافد والجذب السياحي لصعود السائحين قمة جبل موسى، أو زيارة الدير

 

شهدت مدينة سانت كاترين منذ صباح اليوم، انخفاض شديد في درجات الحرارة وصلت لـ4 تحت الصفر، كما بدأ تساقط الثلوج عليها.

وقال العميد عصام خضر، مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء، إن درجة الاستعداد القصوي رُفعت وأعدت المعدات الثقيلة وفتحت مراكز الإغاثة وتجهيزها على أعلى مستوى، تحسبا لأي حالات طارئة أو سيول بجميع مدن المحافظة، وذلك طبقا لتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأشار خضر إلى أن موجة عدم الاستقرار في الطقس تضرب جميع مدن المحافظة، لكن مدينة سانت كاترين نظرا لطبيعتها المرتفعة وصلت درجة الحرارة الصغري بها إلى 4 تحت الصفر، ومن المتوقع زيادة الانخفاض في درجات الحرارة مع حلول الليل.

وأضاف خضر أن مخرات السيول طُهرت بالكامل في كل المدن، بالإضافة إلى السدود والسواتر المائية والمصدات لمنع تسرب المياه إلى القرى السياحية، مؤكد أن مدينة طابا والمناطق المجاورة أصبحت مؤمنة تماما وجاهزة لمواجهة السيول.

من جانبه قال المهندس السيد عبد الصادق رئيس مدينة سانت كاترين، إن درجة الاستعداد القصوي رُفعت بالمدينة تحسبا لحدوث سيول بالمدينة والوديان المجاورة لها، حيث كست الثلوج الجبال وتحول لونها إلى الأبيض، ووصلت درجة الحرارة إلى 4 درجات تحت الصفر، وتجمدت مياه الشرب داخل المواسير، كما كست خزانات المياه طبقة من الجليد، ولم يؤثر سقوط الثلوج على حركة التوافد والجذب السياحي لصعود السائحين قمة جبل موسى، أو زيارة الدير.

وأشار رئيس المدينة إلى أن هذا الحدث تنتظره المدينة كل عام، وتنفرد به سانت كاترين باعتبارها الوحيدة على مستوى الجمهورية التي ترتدي الثوب الأبيض في فصل الشتاء، لافتا إلى أن هذا الحدث ينتظره المواطن أملا في زيادة كميات المياه الجوفية لتغذية الآبار بمياه السيول، موضحا أن الثلوج تذوب ببطء فتتسرب المياه إلى باطن الأرض وتغذي الخزانات الجوفية التي تعتمد عليها المدينة بشكل كبير، ما يُحدث انتعاشا كبيرا في المراعي وتوفير مياه الشرب الصالحة للاستهلاك الآدمي للمواطنين والحيوانات.

الثلوج تزين مدينة سانت كاترين

 

أضف تعليق

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن