بالصور .. «ماجدة مالك» أول مصرية تقود طائرات عملاقة

في اسطول مصر للطيران

أشاد المجلس القومى للمرأة، بالكابتن ماجدة مالك، لكونها أول مصرية تقود الطائرات «777-3000» العملاقة طويلة  المدى، مؤكدًا دعمه الكامل لكافة النماذج الناجحة والمتميزة فى عملها، بعد أن أصبحت مواجهة التحديات من سمات المرأة العصرية.
كسر الحواجز العادات وتقاليد التي تعيق المرأة، يعتبر مهمة مستحيلة، إنما ليست صعبة على المرأة في مصر.

وبما أن مواجه التحدي سمة أصيلة لدى المرأة المصرية، فقد رفضت هذه الشابة أي حاجز يقف أمامها لتصبح كابتن طيار ، لا سيما المفاهيم القديمة التي تقول أن المرأة الرقيقة قلبها ضعيف ولا يمكّنها من اختراق السحاب.
بدأت قصة «ماجدة» وحبها للطيران بدراسة إدارة الأعمال، وتمكنت من إنهاء دراستها سريعًا، واتجهت بعدها لتعلمالطيران، حتى أصبحت أول سيدة تضع يدها على مقبضطائرة ضخمة من طراز «777-3000»، والتى تعد أكبرطائرات أسطول «مصر للطيران».

ورغم أنها أصبحت أول سيدة تعبر المحيطات وتحلق لأبعد بلدان العالم، إلا أنها لم تنس هدفها الأول، وعادت لتلتحق بالدراسة فى معهد الطيران، لتتخرج ثانيةً عام 2005، لكن هذه المرة «كابتن طيار»، وتبدأ أولى رحلاتها من داخل قمرة القيادة بعد حصولها على عمل فى إحدى شركات الطيران  الخاصة، وبعدها تستقبلها شركة «مصر للطيران» فى 2008، وتظل تتولى قيادة الطائرات بها حتى الآن.

شاهد الصور

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

أضف تعليق

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*