رغم تراجع الدولار.. البورصة تخسر 19 مليار جنيه في أسبوع

أنهت البورصة تعاملاتها لهذا الأسبوع، خاسرة نحو 19.02 مليار جنيه، على الرغم من معاودة الأسهم للارتفاع خلال جلسة اليوم الخميس، لينهى المؤشر الرئيسي إي جي إكس 30 تعاملاته عند مستوى 12.651 نقطة.
وتراجعت قيمه رأس المال السوقي خلال إجمالي التعاملات في الأسبوع من مستوى 634,345 مليار جنيه “إغلاق جلسه الخميس الماضي” إلى مستوى 615,323 مليار جنيه “إغلاق جلسة اليوم الخميس”.
وإتجهت تعاملات المؤسسات المصرية والأجنبية نحو البيع، فى مقابل مشتريات للعرب، بينما على صعيد فئات المستثمرين، اتجهت تعاملات المؤسسات نحو الشراء، بينما اتجهت تعاملات الأفراد نحو البيع.
ووفقا للمحلل الفني، إيهاب السعيد، في تصريحات خاصة لـ”رصد”، فإنه من المتوقع أن يستمر المؤشر الرئيسي بحصد المكاسب التي بدأها اليوم خلال تعاملات الأسبوع المقبل.
وأضاف أن البورصة شهدت إخفاقات غير مبررة خلال هذا الأسبوع والتي نتج عنها تلك الخسائر، على الرغم من تراجع سعر الدولار أمام الجنيه وتداول الأخبار الإيجابية.
ومن المتوقع أن يستمر الدولار بالانخفاض خلال الأسبوعين المتبقيين من فبراير الحالي، بالتزامن مع الإجازات العالمية وهدوء التعاملات التجارية الخارجية لمصر.

أضف تعليق

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن