شركة آبل : 3 طرازات من الحاسب اللوحي “آيباد” فى اوائل 2017

أظهرت تقارير حديثة أن مبيعات آيباد، رغم انخفاضها إجمالًا، إلا أنها تشهد ارتفاعًا من قبل الشركات والحكومات.

 

أعلن المحلل مينج-تشي كو من شركة “كي جي آي سيكيوريتيز” KGI Securities، عن اعتزام شركة آبل إطلاق ثلاث طرازات من الحاسب اللوحي آيباد خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وبحسب تسريبات المحلل، فإن الطرازات الثلاث ستأتي بقياسات 12.9 بوصة، و 10 أو 10.5 بوصة، و 9.7 بوصات، على  أن يكون طراز 12.9 بوصة الجيل الثاني من حاسبها الحالي “آيباد برو 12.9″.

وأكد “كو” أن الطراز 10-10.5 بوصة طرازًا عالي المواصفات مع تصميم ضيق الحواف، أما طراز 9.7 بوصات فسيكون خيارًا منخفض التكلفة.بحسب (رصد)

وأشار “كو” إلى أن طرازي 12.9 و 10-10.5 بوصة سيضمان معالجًا من نوع “أي10إكس” A10X من إنتاج شركة “تي إس إم سي” TSMC التايوانية، بينما سيضم طراز 9.7 بوصات معالجًا من نوع “أي9″ A9 من إنتاج شركة سامسونج الكورية الجنوبية.
ويتوقع المحلل أن يشهد طراز 10-10.5 بوصة، المزيد من الطلب من قبل أسواق التجارة والمشاريع والمناقصات، بينما قد يساهم طراز 9.7 بشحنات أكبر والذي يُرجح أن يشكل بين 50 و 60% من إجمالي شحنات أجهزة آيباد الجديدة”، وفقًا لـ “بوابة التقنية”.

وأظهرت تقارير حديثة أن مبيعات آيباد، رغم انخفاضها إجمالًا، إلا أنها تشهد ارتفاعًا من قبل الشركات والحكومات.

يُشار إلى أن “كو” لم يتطرق في تقريره إلى الحديث عن الحاسب اللوحي الأصغر حجمًا، آيباد ميني بقياس 7.9 بوصات، وسط أنباء أن شركة آبل تعتزم إيقاف إنتاج هذه السلسلة نظرًا للطلب الضعيف عليها، خاصة بعد انتشار الهواتف اللوحية، مثل آيفون 6إس بلس، الذي يقدم شاشة بقياس 5.5 بوصات.

أضف تعليق

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*