فيديو..خبير اقتصادي: تصريحات “عامر” بشأن استحواذ البنوك على السوق خلال الآونة الأخيرة يعيد الحياة إلى السوق السوداء

أخطر ما جاء في تصريحات طارق عامر

أعرب المحلل الاقتصادي “مصطفي عادل” عن استيائه جراء كثرة الظهور الإعلامي لمحافظ البنك المركزي المهندس “طارق عامر”، وتصريحاته الصحفية، لافتًا إلى أنه لا بد أن يظهر في توقيتات محددة، وبأسلوب ممنهج ومخطط له، كما يحدث في أية دولة في العالم.

وقال “عادل” في لقائه مع قناة “الغد” إن تصريحات “عامر” بشأن استحواذ البنوك على السوق خلال الآونة الأخيرة، يعيد الحياة إلى السوق السوداء خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن كل مرة يظهر فيها “عامر” إعلاميًا تكون تصريحاته مثيرة للجدل وتحمل التأويل.

وأضاف “عادل” أن التصريحات الأخيرة لـ”عامر” ستؤثر بشكل سلبي على تحركات أسعار الصرف في البنوك، والأسعار في السوق السوداء، معربًا عن توقعه بعودة عمليات المضاربة التي اختفت، ووجود نشاط في عمليات البيع الخاصة بشركات الصرافة.

وأشار “عادل” إلى أن حصيلة ما تم جمعه، وهو 7 مليارات دولار، يعد رقمًا هزيلًا للغاية، خاصة أن حجم النقد الأجنبي خارج القطاع المصرفي المصرفي المصري يبلغ نحو 60 مليار دولار، بما يعني أن ما تم جمعه لم يتجاوز نسبة 10%، بما يعكس وجود حالة من عدم الثقة لدى المواطنين من إمكانية سحب العملة الأجنبية من البنوك مرة أخرى بعد إيداعها.


( متابعات )

أضف تعليق

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن