فبراير 20, 2017

كوريا الشمالية تملك ما يكفي من مادة البلوتونيوم المشعة لصناعة عشر قنابل نووية

قدر معهد العلوم والأمن الدولي الأميركي في يونيو أن ترسانة كوريا الشمالية فاقت 21 قنبلة نووية، مقارنة بحوالي 10 إلى 16 في 2014.

South Korean soldiers (R) walk past replicas of North Korea's Scud-B missile (C) and other South Korean missiles at the Korea War Memorial Museum in Seoul on October 8, 2008. North Korea has fired short-range missiles into international waters in the Yellow Sea as part of a routine military exercise, a South Korean defence ministry official said. AFP PHOTO/JUNG YEON-JE (Photo credit should read JUNG YEON-JE/AFP/Getty Images)

 

وكالات

حذرت كوريا الجنوبية، الأربعاء، من أن جارتها الشمالية تملك ما يكفي من مادة البلوتونيوم المشعة لصناعة عشر قنابل نووية، وذلك بعد 10 أيام من إعلان بيونغ يانغ عن نيتها في اختبار صاروخ باليستي عابر للقارات قريبا.

ويعتقد عدد كبير من الخبراء أن كوريا الشمالية، التي قامت بتجارب نووية وأطلقت عدة صواريخ خلال العام 2016، تخطط لزيادة نشاطها النووي في 2017، في ظل سعيها لتطوير نظام أسلحة “قادر على ضرب الأراضي الأميركية”.

وأفادت وزارة الدفاع في سيول أن بيونج يانج قد تكون تملك نحو 50 كيلوغراما من البلوتونيوم القابل للاستخدام عسكريا حتى أواخر العام 2016 ، وهو ما يكفي لصناعة حوالي عشرة أسلحة، مقابل 40 كيلوغراما قبل ثمانية أعوام، وفق ما نقلت “فرانس برس”.

وأضافت الوزارة، في تقرير يصدر كل عامين، أن كوريا الشمالية تملك قدرة “كبيرة” على إنتاج أسلحة تعتمد على اليورانيوم عالي التخصيب.

وقدر معهد العلوم والأمن الدولي الأميركي في يونيو أن ترسانة كوريا الشمالية فاقت 21 قنبلة نووية، مقارنة بحوالي 10 إلى 16 في 2014.


سكاى نيوز عربى

أضف تعليق

قم بكتابة اول تعليق

شارك بتعليق