نائب برلماني: تطبيع العلاقات مع إيران ليس في صالحنا..وتصريحاتهم “فخ” للمصريين

في الرد على تصريحات الخارجية الإيرانية

متابعات

أكد النائب يسرى المغازى وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، رفضه التام للتصريحات الصادرة عن وزارة الخارجية الإيرانية اليوم وتطالب فيها مصر بالتعاون المشترك وتطبيع العلاقات.

وقد وصف وكيل لجنة الإسكان في بيان له أمس ، التصريحات الصادرة عن الخارجية الإيرانية بأنها “فخ إيرانى” منصوب لمصر، والتفاف من جانب طهران على دول الخليج والتى ترتبط بعلاقات وثيقة مع مصر. وأشار المغازى إلى أن تطبيع العلاقات مع إيران لن يكون في صالح مصر، كما أن خطر التمدد والتشيع الإيرانى لايزال كبيرا على المنطقة العربية، مشيرا إلى أن العلاقات العربية – العربية خط أحمر ولا يجوز التفريط فيها.

ووفق “CNN”، كانت وكالة “فارس” الإيرانية شبه الرسمية قد أجرت الأحد حواراً مع المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، تناول فيه العديد من قضايا المنطقة، ووصف خلاله جمهورية مصر العربية بأنها “دولة مهمة ولها مكانة خاصة في العالم الإسلامي” مضيفاً: “أعتقد أنه لو تمكّنت (جمهورية مصر العربية) من تنظيم علاقاتها الخارجية وفق تقييم دقيق، فبإمكانها تأدية دور مؤثر في المنطقة”.

وقال “قاسمي”: “رغم بعض الخلافات في الرؤية للقضايا الإقليمية والعالمية، يمكننا أن تكون لنا وجهات نظر مشتركة في الكثير من القضايا الإقليمية، وأن نصل إلى أرضيات للتشاور وتبادل الرأي خارج القضايا الثنائية وطبيعة العلاقات الثنائية في الظروف الراهنة للمنطقة والعالم”؛ على حد تعبيره.

أضف تعليق

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*