نصائح من أزواج منفصلين: أمور ينبغي على الشريكين أن يتجنبها

عندما تكون التجربة أفضل مُعلّم، فليس هناك مَن يستطيع أن ينصح الأزواج ليهنأوا بحياة زوجية سعيدة أفضل من رجل فارق زوجته كم جاء علي موقع”هافينغتون بوست عربي” .

وقد التمسنا من بعض الرجال الذين فارقوا زوجاتهم أن يشاركونا ، على حدّ رأيهم، ببعض النصائح التي يجب على الأزواج أن يستقبلوا بها عام 2017، فكانت كما يلي:

 

1. لا تنحِّ المواجهات من طريق حياتك

 

pic

لا أقصد بالمواجهات، تلك التي كانت مارتا وجورج يخوضانها في مسرحية “من يخاف فيرجينيا وولف؟!” لإدوارد ألبي، وإنما أعني الشجار البنّاء، الذي يهذب الروح أحياناً.

لم أكن أتشاجر أبداً مع زوجتي السابقة، وربما يعتبر البعض أن ذلك يبدو مثالاً وقدوة يُحتذى بها. لكن الأمر غير ذلك، فمن الممكن لأي شخصين يعيشان معاً طوال الوقت أن ينزعج أحدهما من الآخر في أي وقت بسبب بعض الأمور.

يعتبر الشجار مفيداً لإزالة تعكّر صفو العلاقات الذي يؤثر على العلاقة بين الطرفين، ما يستجلب بداية جديدة. لما بدأت الشجار مع زوجتي في المنعطف الأخير لحياتنا الزوجية، كانت هناك بيننا الكثير من الصراعات المعقدة التي لم نأخذ فيها أي فرصة مطلقاً نحو الإصلاح، فكل خلاف لن تطيقوه أو تحتووه سوف يعصف بحياتكم.

القائل: أل دي لويس مدون في Conflict and Scotch

 

2. لتكن ليناً عندما يتطلب الأمر ذلك

 

pic

يعد الشجار في الحياة الزوجية أمراً عادياً وبديهياً، مثله مثل نكتة من فيلم لآدم ساندلر، ولكن من المهم للغاية أن يضع الزوجان نصب أعينهم في أثناء الشجار أن الصلح أهم بكثير من استيفاء الحقوق.

وإن كنت تحب حقاً الإنسان الذي تعيش معه، فأعظم هدية تقدمها له أن تسمح بفوزه أيضاً ولو مرة من المرات، وليس غريباً أبداً أن تكون على غير صواب، كما تزعم.

القائل: كريغ تامشولف كاتب ومنتج

 

3. حاول إسعاد حبيبتك دوماً

 
اسأل زوجتك في مرةٍ ما عن الأشياء التي تسعدها في زواجكم، وافعل ما تجيبك به دوماً، وإذا تردَّدَت أو صمتت ولم تعط أية إجابة، فبادرها بالسؤال عن الأشياء التي تُغضبها منك وتجعلها غير سعيدة بسببك.

عليك أن تنتبه إلى حقيقة أن الإجابة قد تكون سلسلة كاملة من الأشياء التي تدفعها عن نفسك على الفور، وربما تشعر بجرحها لك، حتى لو لم تعترف أنت بذلك، أو إن كنت ترى أن ما قيل مغاير تماماً للواقع.

سوف تكون مخطئاً إذا ظننت أن هذا تجاوز أو غير منطقي، فالأمر سيان تماماً. وعليك أيضاً أن تصدق ما تقوله؛ كي تعملوا معاً بعد ذلك على مناقشة هذه الأشياء بسرعة ومن غير تأجيل.

القائل: ماثيو فري مدون في Must Be This Tall To Ride

 

4. أظهِر لزوجتك قيمتها عندك

وضِّح لزوجتك كلما سنحت الفرصة مدى سعادتك بارتباطك بها. فقدم لها الشكر على تجهيزها لطعام الغداء، وأعلن أمامها تقديرك لها عند اعتنائها بأطفالك. لا تنتظرها حتى تُقْدِم هي أولاً على تبجيلك وتقديرك، ثم تفعل بدورك ما سبقتك به.

القائل: إليوت كاتز مؤلف كتاب Being the Strong Man A Woman Wants: Timeless Wisdom On Being A Man

 

5. لا تُهمِّش من وجودها أبداً: كن رجلاً

 

 

تحدث بعض الأمور المؤسفة، ولكن مع بقاء كل الحب، فعليك ألا تفعل أمامها ما يؤذيها.

القائل: بيل فلانجين كاتب ومعلم.

 

6. الأشياء الصغيرة تؤخذ دوماً في الحسبان

 

pic

عليك دوماً أن تُحضر لها الأخبار الخفيفة وبعض الزهور والبطاقات أو بعض أنواع الحلوى التي تحبها، فهذه الأشياء البسيطة تجعل الحياة متجددة، وتبين لها قدرها عندك. ولا ينبغي أبداً أن يكون إهداء هذه الأشياء برتابة وفي مواعيد منظمة. واعلم أن هذه الأشياء البسيطة إنما تهيئ لأعمال كبيرة.

إذ إن الرجال غالباً ما ينسون كيفية غزو حياة المرأة عند الدخول معها في علاقة لأول مرة. فالأمر يبدأ بقُبلة على الجبين أو رسالة نصية تُرسَل لها في الصباح الباكر أو نزهة معها في الحديقة. وكل هذه الأشياء تُكسِبك قلبها مرة أخرى من جديد. فلا ينبغي أن تطفئ حرارة هذه الأشواق، واجعل زوجتك دوماً من أهم الأولويات في حياتك.

القائل: أنثوني أمبروسيو – كاتب

 

7. أظهِر اهتمامك بما تحبه زوجتك

 

غالباً ما يتآلف الأشخاص الذين عندهم الهوايات والاهتمامات نفسها، إلا أن هذا قد يختلف بعد الزواج. ثمة احتمال كبير أن تكتشف كثيراً من الأشياء التي تختلف فيها رغباتك عن رغبات زوجتك.

غير أن هذا هو الطريق المباشر للحياة باعتبارها وحدة واحدة في شقة بغرفة واحدة مفروشة. وعندما تقدر رغبتها في التحف وأفلام البريدجستون، ليس من المهم فقط مراعاة رغباتها هذه، وإنما تشجيعها أيضاً عليها. لذا، عليك أن تبحث عن طريقة تجعل الأشياء التي تسعدها تجلب لك السعادة أيضاً.

القائل: كريغ توماشوف

 

8. أكثر من مجاملاتك لها

جامِل زوجتك دوماً وأخبرها بأنها تبدو أنيقة وذات مظهر جميل، أو أن مذاق طعامها في الغداء كان رائعاً. أمامك فرصة في كل يوم لمغازلتها بما تحبه، وتذكّر أنك إن لم تفعل هذا، فربما سيكون هناك شأن آخر.

القائل: بيل فلانجين

 

9. تعامل مع أحوالك المادية برزانة وكياسة

 

من الممكن أن تثير الحالة المادية في الحياة الزوجية كبرى المشاكل، أو تتسبب في إحداث أزمة بشكل متزايد ومستمر.

القائل: إليوت كاتز

 

10. خذ ما تقوله زوجتك عن حالة زواجكما في عين الاعتبار

 

pic

يعد ما تعتقده زوجتك حيال زواجكما صحيحاً ومهماً في الحقيقة. وإذا بدا لك شخصياً غير ذلك، فلن يتغير شيء من رأيها، لذا عليك أن تحاول تفهّم رؤية زوجتك تجاه زواجكما وكذلك تجاه شخصك، ثم اعمل بعد ذلك على معالجة أهم النقاط.

القائل: ماثيو فري

أضف تعليق

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*