“فيفا” يفرض غرامات مالية على 5 دول بسبب زهرة الخشخاش

غرامات علي دول بسبب المخدرات

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الإثنين، توقيع غرامة مالية على إنجلترا وويلز وآيرلندا الشمالية واسكتلندا وجمهورية آيرلندا بسبب تحديهم لقرار “فيفا” فيما يتعلق بمسألة ارتداء لاعبي المنتخبات الثلاث قمصانًا عليها شعار زهرة الخشخاش خلال تصفيات أمم أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم بروسيا 2018.
ووفقًا لموقع “فيفا” الإليكتروني، ” قرر الاتحاد الدولي توقيع غرامة مالية على إنجلترا قدرها 45 ألف فرنك سويسري (42 ألف يورو)، بسبب حوادث متعددة جرت خلال مباراة انجلترا ضد اسكتلندا، ومن ضمنها قيام الاتحاد المستضيف والفريق الانجليزي ومتفرجين بعرض رمز سياسي، إضافة إلى عدة حالات سوء تصرف من قبل الجمهور”.
وأضاف ” تم فرض غرامة مالية على اسكتلندا قدرها 20 ألف فرنك (18 ألف يورو) لعرضها نفس الرمز السياسي ولسوء تصرف جمهورها في عدد من الحالات”.
وأوضح البيان ” غرم منتخبا ويلز وايرلندا الشمالية للسبب عينه بمبلغ 20 ألف فرنك (18 ألف يورو) و15 الف فرانك سويسري ( 14 ألف يورو) بسبب عدة حوادث، بما في ذلك عرض رموز سياسية في مباراة ويلز ضد صربيا ومباراة آيرلندا الشمالية ضد أذربيجان”.
وإضافة إلى ذلك تم تغريم جمهورية آيرلندا 5 آلاف فرنك سويسري (4600 دولار) بسبب عرض رمز سياسي على قميص اللعب خلال مباراة جمهورية ايرلندا الودية ضد سويسرا.
واحتفلت بريطانيا في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بيوم الهدنة، الذي توقف فيه القتال في الحرب العالمية الأولى.
وباتت زهرة الخشخاش الحمراء رمزًا منذ عشرينيات القرن الماضي، لإحياء ذكرى قتلى القوات البريطانية في كل الحروب التي شاركت فيها جيوشها.
واعترض “فيفا” على ارتداء اللاعبين لقمصان عليها شعار “زهرة الخشخاش”، لأن قوانين الاتحاد الدولي تحظر وضع أي رسائل سياسية أو دينية أو تجارية على قمصان اللاعبين في المباريات التي يرعاها.


(الأناضول)

أضف تعليق

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن